X أغلق
X أغلق
الطقس
° - °
ترشيحا
° - °
معليا
° - °
بئر السبع
° - °
رام الله
° - °
عكا
° - °
يافا
° - °
القدس
° - °
حيفا
° - °
الناصرة
اسعار العملات
دولار امريكي
3.527
جنيه استرليني
4.5049
ين ياباني 100
3.1679
اليورو
3.9393
دولار استرالي
2.6814
دولار كندي
2.6617
كرون دينيماركي
0.5298
كرون نرويجي
0.4156
راوند افريقي
0.2750
كرون سويدي
0.4038
فرنك سويسري
3.6226
دينار اردني
4.9711
ليرة لبناني 10
0.0234
جنيه مصري
0.1944
اعلانات يد ثانية
تصفح مجلدات وكتب
الاستفتاء

اقرث المهجرة تستقبل المطران جورج بقعوني

سليم وجرمس خميسة - 2014-11-01 18:13:16
facebook_link

حل صباح اليوم السبت الاول من شهر تشرين الثاني للعام 2014 ,  المطران جورج بقعوني راعيا وضيفا ورئيس كهنة في قرية اقرث المهجرة منذ 66 عاما .
استقبل اهالي قرية اقرث المهجرة وعلى انقاض القرية وفي باحة الكنيسة المطران جورج بقعوني رئيس اساقفة عكا وحيفا والناصرة الجزيل الوقار . وذلك ضمن برنامج زيارات الى جميع الكنائس والرعايا في الابرشية وهذه المرة في قرية اقرث.
اصطف الاهالي كبارا وصغارا بجانب الكنيسة ابتهاجا لاستقبال سيادة المطران وتعد الاولى ضمن زياراته الى هذه القرية المهجرة والتي لم يتبق من منازلها سوى الهدم والحجارة والكنيسة التي حافظ عليها اهلها في وجه العدوان الاسرائيلي على هذه القرية.
ومع استقبال سيادته بالهتاف والزغاريد والترحاب بالتصفيق لوصوله شارك الاهل فرحتهم وغبطتهم حيث ترأس القداس الاحتفالي في كنيسة اقرث بمشاركة كاهن الرعية الاب سهيل خوري ورافقه الاكسرخوس الاب فوزي خوري النائب العام وشارك القداس الشماس الانجيلي ابراهيم شوفاني

حضر العديد من اهالي قرية اقرث للمشاركة في هذه المناسبة بزيارة راعي الابرشية للقرية والقداس الالهي.

وخلال كلمة صاحب السيادة ووعظته في القداس الالهي رحب بجميع الحاضرين وشدد بكلمته على التوعية المسيحية ومحبة الاخرين وشكر جميع الذين ساهموا وعملوا خلال سنوات كثيرة في النضال السلمي وحق العودة الى القرية .

بعد الانتهاء من القداس الالهي القى الدكتور ابراهيم عطالله رئيس لجنة الدفاع عن قرية اقرث كلمة ترحيب بسيادة المطران الى قرية اقرث المهجرة وقد اطلع الحضور على قضية تهجير اهالي اقرث من بلدهم وعلى مشروع نضالهم السلمي من اجل تحقيق الهدف السامي والرجوع الى قرية اقرث , هذا النضال السلمي الذي لا تنازل عنه حتى الرجوع الى القرية وبناء مستقبل جديد للقرية واهلها وطالب سيادته بالتدخل لدى جميع الاوساط الكنسية والروحية والحكومية من اجل مساندة اهالي اقرث في نضالهم للعودة الى بلدهم وايضا كان له طلب خاص بالتدخل لدى الهيئة الدينية العليا في الفاتيكان - قداسة الحبر الاعظم من اجل التدخل لوضع برنامج لاهالي اقرث ومن ثم قدم هدية رمزية باسم اهالي اقرث عربون شكر واحترام واجلال وتقدير ومن ثم القى الاستاذ رزق بعض الكلمات الشعرية التي من خلالها توجه الى سيادته بالشكر والامتنان لهذه الزيارة التاريخية.

نذكر ان عضو الكنيست الدكتور باسل غطاس قد شارك اهالي اقرث والقى كلمة ترحيب بسيادة المطران جورج بقعوني الكلي الوقار , ومن ثم القى المحامي ايمن كلمة ترحيب بزيارة راعي الابرشية الى قرية اقرث وندد بالقرارات والاجراءات التي تتخذها وتعمل بها وعلى مدى سنوات بالنسبة لقرار العودة لاهالي اقرث الى بلدهم اقرث.

والقى السيد سهيل مخول كلمة ترحيب بسيادة المطران الى قرية اقرث ورعية اقرث وشكر الاهالي على وقفتهم التاريخية في نضالهم السلمي من اجل العودة الى بلدهم اقرث.

وبعد الانتهاء من القداس والكلمات خرج الجميع الى باحة الكنيسة برفقة سيادة المطران .

 

 

 



مواضيع متعلقة
اضف تعقيب

اسم المعلق : *
البلد :
البريد الالكتروني :
عنوان التعليق : *
التعليق الكامل :
تعقيبات الزوار

1

شكر وتقدير.
جزيل الشكر لموقع أهلاً على نقلة القداس كاملأ مع كلمات الترحيب، ولكل من شارك أهالي إقرث في هذه المناسبة لذكرى ترحيل أهالينا من بيوتهم وبلدتهم.
إبراهيم عطاالله - تاريخ الاضافة: 2014-11-01 21:20:29

2

زيارات .زيارات ولكن بلا نتائج او تحصيلات
كم من المطارنه ورجال الدين زاروا كنيسة اقرث وبرعم والوضع لم يتغير .زيارات نتائجها بعد مده النسيان وفتح باب الامل لزيارة جديده لمطران او كاردينال أو ..او ..فالزيارات عديده والنتيجه واحده !!
فضيل ابو جريس - تاريخ الاضافة: 2014-11-01 22:03:33

3

لا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر
لا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر- بشروق يوم جديد في إقرث بعد العودة rnقرية إقرث تعاني منذ 31 تشرين الأول سنة 1948 (مثل يوم أمس ) عندما دخلها الجيش الاسرائيلي، استقبلته القرية واستضافته، كان الرد على هذا الكرم بسوء كرم - اقتلاع السكان من قريتهم.rnلاقت قريتا إقرث وكفر برعم، تقرياً نفس المصير. في الحاتين تم اقتلاع السكان ونقلهم الجيش (إقرث الى الرامة وبرعم الى الجش) ، قيل لهم لأسبوعين فقط، المعاناة استمرت حتى يومنا هذا بالرغم من وجود قرار محكمة تسمح لهم بالعودة. هذا بالإضافة للاعتداء المستمرة والمضايقات التي لا تحصر. rnاقتلعوا السكان جسدياً من المكان ولكن قلبهم بقي فيها. اغتصبوا الأرض ولكن عبقها يفوح في كل شبر منها ، هدموا المنازل، وها هي حجارتها التي قصفتها الطائرات ليلة الميلاد، تشهد على أبشع الجرائم بحق أهلها، سرقوا جرس الكنيسة ومعدات خاصة بالكنيسة، حاولوا أن يبعدوهم عن كنيستهم ، وهي قلب الرعية والكنيسة كالقلب بالنسبة للجسد.rnأرادوا أن يتوقف هذا القلب عن النبض. ارادوا ابعاد الرعية عن قلبها ، لكي يموت ما تبقى من الجسد. نجتمع اليوم هنا، لنشهد ونتذكر ونعمل من أجل العودة.rnأناشد سيادة المطران أن يعمل كل ما بوسعه لعودة أبناء إقرث لأرضهم من أجل اعمار قريتهم من جديد . كما ونطلب من سيادته أن يرفع الموضوع الى دولة الفاتيكان وأن تكون قضية إقرث وبرعم في سلم أولويات الفاتيكان. rn
سهيل مخول - تاريخ الاضافة: 2014-11-02 07:58:07

4

ابو جريس نضال شبابي مستمر
يظهر ثابتا مدى تواجد الاخ ابو جريس الدائم في نشاطات الكنيسه خاصه والقريه عامة وهذا يدل على اصله الطيب وحفاظه على اصوليات العمل الجماهيري ووطنيته التي تهز الجبال حيت يكون انموذجا صالحا لطلابه في مدرسة المطران وقبلها في مدرسة العين الاعداديه وانصافه واستقامته في مكتبة المنى التي كان يشغلها بقواه الذاتيه . ان اجرك يا ابا جريس لعظيم في الاخره وعند المعارف والاصدقاء والجيران وقد قال المثل :الجار قبل الدار والحياه تسير الى الفناء لتدوم الحياه الابديه القادمه حيت يجازى الانسان على اعماله وافعاله ونواياه ومقاصده .دام الطيب لاهله وحفظ الرب جميع رعاياه تحت رقابته ونظره
من الجيران - تاريخ الاضافة: 2014-11-02 08:50:55

5

قضية الخوري في كنيسة المخلص كفرياسيف مشكله تحتاج الى حل وحلال
الن الطائفه - تاريخ الاضافة: 2014-11-03 19:10:57

6

كلمتة الأستاذ سهيل مخول رائعة وتحتاج للمتابعة
من قبل لجنة غقرث ومن قبل القيادة الروحية .أشكره وأشكر موقع أهلاً
من إقرث - تاريخ الاضافة: 2014-11-04 07:22:11

7

.
الى المعلق رقم 6 ما قاله الاستاذ سهيل مخول قمنا به قبل عشرات السنين لا اظنك من اهالي اقرث لأنه لو كنت من اقرث كنت عرفت بأن القضيه وصلت منذ عشرات السنين الى الفاتيكان (وليس على الهامش) وأنا كناشط في الفعاليات الوطنيه اجزم بأنني لم ارى الاستاذ سهيل في اي مناسبه وطنيه ولم اسمع عن اهتمامه بقضيه اقرث الا في السنوات القليله الماضيه. وعلى كل الاحوال النشاطات التي اقيمت في اقرث منذ عقود موثقة بالصور ونعرف من كان يهتم بها ونقدر له ذلك.
الى المعلق رقم 6 - تاريخ الاضافة: 2014-11-05 03:46:12
مواقع اخبار عبرية
مواقع اخبارية عربية
مواقع اقتصادية
مواقع رياضة
بنوك
راديو